الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة اشهر مذيعه في العالم كامله

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

قصة اشهر مذيعه في العالم
اوبرا وينفري
قصة نجاح وكفاح بعد عڈاب وأغتصاب وألم قصة أوبرا وينفري
أوبرا وينفري هي ملكة جمال تينيسي وهي إعلامية شهيرة جدا و ممثلة وكاتبة ومنتجة تلفزيونية سيدة أعمال ناجحة جدا وشهيرة وتحب فعل الخير وهي تعتبر ملكة البرامج الحوارية وأول مليارديرة عصامية سوداء البشرة في أميركا كلها صديقة لكل النجوم والمشاهير ومحبوبة من الجميع .
عاشت أوبرا طفولتها في عائلة فقيرة ومسكينة لدرجة صعبة وترعرعت مع جدها وجدتها في الميسيسيبي حتى أتممت السادسة من عمرها كانت وقتها ترتدي ثياب مصنوعة من أجولة البطاطس والارز وكان الاطفال يسخرون منها بشدة ومن ثيابها الغريبة .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
دخلت اوبرا المدرسة ولكن المعلمة لاحظت ان أوبرا وينفري لا تشبه الأطفال ومختلفة عن بيئتهم فطلبت من المدير نقلها إلى صف اخر وكانت اوفر تمتلك من الذكاء ليؤهلها لذلك .
وعندما كانت في الرابعة عشر تعرضت إلى الإغتصاب من أحد أقاربها وحملت بطفلها الأول رغما عنها ولكن ماټ الطفل بعد ولادته باشرة وحرمت من بعدها نعمة الأطفال.
وكان لتلك الأحداث الصعبة تاثير سلبي على حياتها أدمنت فترة من حياتها تناول المخډرات و تعاطي الهيرويين والکوكايين.
فقررت والدتها أن تجعلها تذهب للعيش مع والدها فقام الاب بتعليمها وتأديبها بشدة وتغيرت حياة أوبرا وعاشت متنقلة بين منزل والدها ومنزل جدتها وبعض أقربائها.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وبالرغم من عائلتها المفككة بشدة والظروف الإقتصادية والإجتماعية الصعبه التي كانت تعيشها اوبرا ولكنها قررت أن تستمر في تعليمها فتخرجت من جامعة Tennessee وتفوقت بشدة في دراستها على جميع زملائها أصبحت من أوائل الطلاب الأمريكيين ذوي الأصل الأفريقي الذين يدرسون في جامعة امريكية بالمنح التعليمية حصلت اوبرا على بكالوريوس في الفنون المسرحي ولقبوها Miss Black Tennessee
عمل كمراسله في محطة إذاعية محلية في البداية وكانت في سن السابعة عشر حينما دخلت إلى الإذاعة وفي سن التاسعة عشر أنتقلت للعمل في التلفاز وكانت أصغر مذيعة في تاريخ المحطة التلفزيوتية التي عملت فيها في البداية تم فصلها من المحطة لانها أخرجت منتج الأخبار عن طوره وتعاطفت مع الاخبار ففصلها صاحب المحطة من النشرة لأنها كانت عاطفية عند نقل الأخبار كمراسلة في النشرة المسائية .
وعرض عليها تقديم النشرة الصباحية والبرنامج النهاري في عام 1982م كانت تشارك في تقديم الأخبار للتلفزيون المحلي في بالتيمور ماريلاند أعجب بها المسؤولون وبطريقة ادائها المميزة في محطة WLS وفي شيكاغو وطلبوا منها الحضور للقيام بتجربة الأداء لبرنامج طبخ شهير جدا وبالرغم بأن أوبر كانت لم تكن تعرف أي شيء عن الطبخ والوصفات إلا أن هذا لم يمنعها من عدم الذهاب لم تكن خائڤة من الأقبال عن التجربة لذلك العمل الجديد تخطت ذلك عن طريق قدرتها الدائمة على مواجهة مخاوفها والتحدي وتجربة شيء جديد ومميز .
ذهبت لقناة ABC العالمية وفي

انت في الصفحة 1 من صفحتين