الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة كيفية استخراج جواز سفر كامله

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

«بعد الزيادة الأخيرة».. تكلفة استخراج جواز سفر 2024 (الأسعار الجديدة)

يبحث الراغبون في استخراج جواز السفر عن خطوات استخراج جواز سفر مستعجل عبر شبكة الإنترنت، وكذلك المستندات والإجراءات المطلوبة لاستخراج جواز سفر مستعجل عبر شبكة الإنترنت، ورسوم وتكلفة استخراج جواز سفر 2024 كما يتساءل العديد من المواطنين عن رسوم استخراج  استخراج جواز السفر

 

وخلال السطور التالية، نستعرض خطوات استخراج جواز سفر مستعجل، والمستندات والإجراءات المطلوبة، ورسوم وتكلفة استخراجه، وكذلك الرابط الخاص بإدارة الجوازات والهجرة والچنسية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

«بعد الزيادة الأخيرة».. تكلفة استخراج جواز سفر 2024 (الأسعار الجديدة)
تكلفة استخراج جواز السفر 2024 بعد الزيادة الجديدة
وضعت إدارة الجوازات والهجرة والچنسية أسعار إصدار جواز السفر في 2024:

1- جواز سفر عادي وتكون تكلفته 1110 جنيهات، ويحصل عليه المواطن بعد 3 أيام من التقديم.


2- جواز سفر مستعجل في نفس اليوم وتكون تكلفته 1600 جنيه، ويحصل عليه المواطن في نفس اليوم.


3- جواز سفر مستعجل في اليوم التالي 1300 جنيه، ويحصل عليه خلال يومي عمل.

«بعد الزيادة الأخيرة».. تكلفة استخراج جواز سفر 2024 (الأسعار الجديدة)

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
قانون الجوازات الجديد
صدّق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون رقم 16 لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959 في شأن جوازات السفر بحسب ما جاء بالجريدة الرسمية، وعقب إصدار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أيضا اليوم، قرار رقم 470 لسنة 2024 بشأن تعديل قيمة رسم استخراج جواز السفر المقروء آليًا.

المادة الأولى للقانون الجديد:
وتنص المادة الأولى من القانون على أن يستبدل بنص الفقرة الأولى من المادة رقم 8 من القانون رقم 97 لسنة 1959 في شأن جواز السفر النص الآتي:

مادة «8/ فقرة أولى» 

انت في الصفحة 1 من صفحتين