الثلاثاء 29 أكتوبر 2024

رحلة الحلم كيف حقق المواطن

موقع أيام نيوز

الحسن عبدالله: هو مواطن غاني، وقد بدأت قصته المٹيرة عندما كانت قناة TRT WORD التركية تصور برنامجًا تلفزيونيًا في قريته قبل زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى غانا في مارس 2016. 

🔻خلال التصوير، جذب انتباه عبدالله طائرة "درون" كان يستخدمها مصور القناة، فسأله عن كيفية عملها. وبعد أن شرح له المصور تفاصيل الطائرة، طلب عبدالله بشكل عفوي أن تصنع القناة طائرة أكبر تنقله إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

🔻انتشرت قصته بسرعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار تعاطف الكثيرين. وفقًا لوكالة الأناضول، حاول العديد من الأتراك مساعدة عبدالله في دفع نفقات الحج، ومن بينهم شرطي يُدعى "صامد"، الذي تواصل مع السفارة التركية في أكرا، ونجح في الوصول إلى عبدالله.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

🔻تدخل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لتسهيل إجراءات سفر عبدالله إلى تركيا ومن ثم إلى مكة المكرمة لتحقيق حلمه. 

▪️قال الشرطي إن زوجته هي التي شاهدت صورة عبدالله على الإنترنت، مما دفعه للتواصل مع السفارة. وأوضح أنه رغم رغبة وزارة الخارجية في تغطية جميع نفقات الرحلة، أصر على تحمل التكاليف بنفسه، باستخدام مدخراته ومساعدة أصدقائه وأقاربه.

🔻في 18 أغسطس 2017، وصل الحسن إلى إسطنبول، حيث أعرب عن سعادته بوجوده في المدينة، وشكر الله على هذه الفرصة التي منحته إياها تركيا، قبل أن يتوجه إلى المدينة المنورة عبر مطار أتاتورك الدولي.